رياضة

“ألكس نورين” يتطلع لتحقيق نتائج متميزة في بطولة قطر ماسترز للجولف

الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ -
World Number Nine Alex Noren targets 20th Commercial Bank Qatar Masters
-

تواصل اللجنة العليا المنظمة لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف استعداداتها لتنظيم النسخة العشرين من البطولة التي تقام ضمن الجولة الأوروبية، على ملعب نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 26 وحتى 29 من الشهر الحالي بمشاركة أبرز المصنفين على مستوى العالم.
وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد القطري للجولف واللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للجولف، وبرعاية الراعي الرسمي البنك التجاري.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن مشاركة السويدي “ألكس نورين” المصنف التاسع عالميا والفائز بأربعة من ألقاب الجولة الأوروبية خلال الأشهر الخمسة الماضية، وحل ثالثا في تصنيفات “السباق إلى دبي” 2016، بعد مواطنه “هنري ستنسون”، حامل لقب البطولة المفتوحة، و”داني ويليت”، الفائز ببطولة الماسترز.
ويتطلع “نورين”، البالغ من العمر 34 عاما، إلى بدء موسم الجولة الأوروبية بالعودة إلى الدوحة، حيث شارك لأول مرة عام 2007، وحقق أفضل نتيجة له في البطولة بحلوله رابعا عام 2013، بعد أن تشارك المرتبة الثانية مع “كريس وود”، النجم الذي حمل لقب بطولة ذلك العام في النهاية، بعد 54 حفرة.
وقال “شاركت في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز عدة مرات، وأعتقد أنني سأحرز نتيجة متميزة في النسخة العشرين”، مضيفا، “يمكنني القول إنني قدمت أداء جيدا خلال الأشهر الماضية، وأتطلع بالتأكيد إلى مواصلة هذا المستوى في الموسم الجديد. ولقد حققت نتائج جيدة في الدوحة من قبل، لاسيما عام 2013، وأحب هذا الملعب وأتمنى أن أعود إلى المنافسة بقوة”.
وفاز “نورين” بلقب تحدي ندبانك للجولف في جنوب أفريقيا 2016، الذي يبلغ مجموع جوائزه 7 ملايين دولار، بنتيجة 63 نقطة، وواصل أداءه المتميز ليصبح أول سويدي يفوز بأربعة من ألقاب الجولة الأوروبية في موسم واحد، بعد فوزه ببطولة “أبردين آست مانجمنت” الاسكتلندية المفتوحة في يوليو، وبطولة “أوميغا” الأوروبية للماسترز في سويسرا في سبتمبر، وبطولة الماسترز البريطانية برعاية “سكاي سبورت” في أكتوبر.
ودفعه نجاحه في “سن سيتي” في جنوب أفريقيا إلى المركز التاسع في التصنيفات العالمية الرسمية للاعبي الجولف، أعلى تصنيف في مسيرته الرياضية، ما جعله رابع لاعب سويدي يصنف بين اللاعبين العشرة الأوائل عالميا، بعد “ستنسون” و”روبرت كارلسون” و”جسبر بارنيفيك”.
وأشار النجم السويدي إلى أن لاعبي الجولف من السويد يتمتعون بسجل متميز في الدوحة، وما من سبب يمنع أن يفوز سويدي باللقب هذا العام أيضا.مضيفا “لعبت جيدا مؤخرا، وبات من عادتي أن أفوز بالألقاب. أعتقد أن فرصتي بالفوز كبيرة، فعندما ألعب بلياقة عالية، أشعر بأنني قادر على منافسة أي لاعب، ولكن في الوقت نفسه، سيتنافس لاعبون كبار ونجوم لامعون في الملعب، وعلي أن أقدم أفضل ما عندي كي أتمكن من المنافسة على اللقب”.
ومن جانبه، قال حسن النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف: “يسرنا الإعلان عن عودة “ألكس نورين”، الذي صنف مؤخرا بين أفضل عشرة لاعبين في العالم، إلى الدوحة للمشاركة في النسخة العشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز. ونتوقع منافسة مثيرة في هذه البطولة المتميزة”.

قنا

أخبار مشابهة