ترفيه ومنوعات

البيت الأبيض يحقق أمنية طفلة في التاسعة ويغير الدولار الأميركي

السبت ٠٧ يناير ٢٠١٧ -
الدولار-الأمريكي-،-ثقف-نفسك-5
-

أبلغ  الطفلة صوفيا البيت الأبيض عن مقترحها الذي أرسلته قبل عامين حين كانت في التاسعة لوضع صورة سيدة على العملة الورقية للبلاد .
وصرحت وسائل إعلام أميركية أن الطفلة التي تسكن كامبردج بولاية ماساشوستس قد أرسلت  خطاب إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما قبل عامين تسأله فيها عن سر غياب النساء عن وجه الأوراق النقدية الأميركية.
وكتبت صوفيا تقول: ” إذا كانت المرأة تفعل أشياء مهمة مثل الرجل، فيجب أن تكون المرأة على عملتنا أيضا”، واقترحت صوفيا أسماء شخصيات تاريخية يمكن أن تخلد على العملة الخضراء، ومن بينها المناضلة ضد العبودية في نهاية القرن التاسع عشر هاريت توبمان.
وتلقت صوفيا حينئذ ردا على رسالتها من البيت الأبيض، ولكنها  لم تتوقع أن يرن هاتفها قبل يومين، لتخبرها مستشارة الرئيس فاليري غاريت، بأن حلمها سيتحقق قريبا، وأن الخزانة الأميركية اتخذت قرارا بوضع صورة توبمان على واجهة ورقة العشرين دولاراً.
وبعث أوباما برسالة شخصية للفتاة يهنئها فيها على فكرتها ويؤكد لها أن أسماء الشخصيات التي اقترحتها مثيرة للإعجاب، وكتب: “وأنت أيضا تثيرين الإعجاب، أرجو أن تحافظي على هذه الروح”، وقالت الصغيرة صوفيا :” هذه أعظم هدية ميلاد أتلقاها في حياتي”.

أخبار مشابهة