محلية

الرئيس السوداني ووزير الدولة لشؤون الدفاع يفتتحان مصنعا للغزل والنسيج

الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ -
QNA_Omar_Bashir_01022016
-

افتتح الرئيس المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، ,الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، ,السيد فكري اشيك وزير الدفاع التركي، المرحلة الجديدة من مصنع “سور” للغزل والنسيج في جمهورية السودان الذي أقيم بشراكة قطرية – سودانية – تركية.
وأكد الرئيس السوداني أن المصنع يعتبر نموذجا يحتذى في الإدارة والاستثمارات الناجحة الداعمة للاقتصاد وتوطين التقنيات الحديثة وتعزيز القدرات ونقل الخبرات، وتقديم مبادرات جديدة في مجالات تحسين البيئة والمسئولية الاجتماعية، والمحافظة على صحة العاملين.
وجدد الرئيس البشير العزم على مواصلة الدعم وتقديم الرعاية لشركة “سور” لحين تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع العالمي، عبر فتح أسواق عالمية خدمة لجيوش الدول الصديقة . وأضاف أن إرادة البذل والعطاء لدى شركاء السودان تمكنت من تحديد الفرص واستقطاب الإمكانيات من خلال بناء الشراكات، وتوظيف الموارد البشرية والطبيعية واستيعاب الكفاءات واستنهاض الهمم والقدرات وتوجيهها نحو الإنتاج والعمل الذي يلبي حاجات المجتمع من السلع والخدمات ويوفر فرص العمل لقطاعات واسعة من الناس.
كما أكد وزير الصناعة في السودان أن المصنع يعتبر نقلة كبيرة على سبيل تحقيق النهضة الصناعية في البلاد، ويقدم نموذجا ناجحا للعالم في الشراكات الاقتصادية.

أخبار مشابهة