نشاطات

الشركة القطرية للأقمار الصناعية تشارك في معرض “كابسات” بدبي

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ -
QNA_Cabsat_220320177
-

تشارك الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) في معرض “كابسات” السنوي المنعقدة فعالياته حاليا بمدينة دبي، والذي يستقطب أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال البث الفضائي وتكنولوجيا الأقمار الصناعية والبث الرقمي.
وقالت الشركة في بيان صحفي إنها ستقوم بعرض حلول رقمية لخدمات البث الفائق الوضوح والمعروف باسم (4K) لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه الخدمة توفر حلولا رقمية ذات تكلفة منخفضة لعملائها عن طريق نقل البيانات إلى محطة البث الخاصة بسهيل سات، وذلك بالتعاون مع مشغلي الإنترنت المحليين ومن ثم إعادة بثها بتقنية (4K).
وأوضحت أنه بالإضافة إلى توفير خدمات البث (4K) لعملائها من جميع القنوات المختلفة، الإخبارية والرياضية والترفيهية، فقد أشارت إلى وجود تنامي من قبل العديد من القنوات التلفازية للبث عن طريق “سهيل سات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقالت في هذا السياق إن أحدث القنوات التي انضمت إلى باقة قنوات “سهيل سات” هي كل من قناة الرافدين وقناة الرائد.
ووفقا للبيان، تقوم “سهيل سات” بالمضي قدماً في مخططها لتوسيع أسطول أقمارها الصناعية مع موعد الإطلاق لقمرها الثاني “سهيل 2” والذي صنع بأفضل التقنيات الحديثة لمنع التشويش، والذي سيبث من مداره على 26 درجة شرقاً، مما سيعزز من قدرة الشركة على تقديم أفضل خدمات البث التلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ونوهت الشركة أنه من المخطط إطلاق قمر “سهيل 2” سنة 2018. وقالت إنها في المراحل الأخيرة للانتهاء من بناء المحطة الأرضية الخاصة بها والتي بدورها ستوفر أفضل الخدمات لعملائها، من أهمها خدمات التحكم بالأقمار الصناعية وخدمات دعم الاتصالات والتحكم في السعات القمرية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات البث والإرسال المتعدد والتشفير والمصممة خصيصاً لشركاء الشركة وعملائها.
ولفتت إلى أن المحطة سيتم تصميمها وفقاً لأحدث التكنولوجيا، وستوفر استوديوهات احتياطية للقنوات التلفازية، بالإضافة لكونها مركزاً للبث في حالات الطوارئ. كما ستكون المحطة متصلة مع أهم وسائل الإعلام في دولة قطر، عن طريق الألياف الضوئية المخصصة للمحطة.
وقال السيد علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لسهيل سات “نحن سعداء لمشاركتنا مرةً أخرى في معرض “كابسات”، وإننا حريصون على المشاركة في هذا المعرض لأنه من أهم المعارض في العالم. ومع قرب إطلاق قمر “سهيل 2″ وإنشاء محطة البث الأرضية الخاصة بنا، فإننا نؤمن بأننا نستطيع توفير أفضل خدمات البث التلفزيوني وحلول الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
وأضاف الكواري قائلا في هذا السياق ” كابسات” هو المكان الأنسب ليساعدنا في تحقيق هدفنا وهو أن نصبح أحد أفضل مشغلي الأقمار الصناعية في المنطقة. إننا نعلم أهمية هذا المعرض في استقطاب العملاء الذين لا يرضون إلا بأفضل الخدمات والذين يبحثون عن استقلالية البث وجودة الخدمة، بالإضافة إلى حصتنا الكبيرة في سوق خدمات البث الساتلي”.
قنا

أخبار مشابهة