الإقتصاد

رئيس غرفة قطر يؤكد أن الدولة تقدم إجراءات واضحة وسهلة للمستثمرين

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠١٧ -
QNA_Khalifa_Bin_Jassem_Bin_Mohammad_Chamber_New
-

أكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة قطر أن دولة قطر تقوم بتشجيع كافة أنواع الاستثمارات وتقدم إجراءات واضحة وسهلة للمستثمرين، وشدد على أن الدولة تركز على “قطاعي التعليم والصحة” وتشجع القطاع الخاص على الدخول في هذين القطاعين .
جاءت ذلك أثناء الكلمة التي ألقاها الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني أمام الجلسة الثالثة من منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الذي انطلقت أعماله اليوم.
وأضاف أن سياسة التنوع الاقتصادي التي تديرها قطر تطورت بشكل ملحوظ، وأشار أن الخدمات المالية والتعليمية والأخرى التي تتعلق بمجال البناء تساهم بنسبة كبيرة في الناتج المحلي”.
كما أشاد بمساهمة القطاع غير النفطي “والتي فاقت تصدير النفط في عام 2014″، موضحا أن ذلك أكبر دليل على نجاح سياسة التنوع الاقتصادي في الدولة.
وقال الشيخ تركي بن فيصل آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة “السواري” القطرية القابضة إن قطر تقدم العديد من المزايا والفرص التي تدفع المستثمرين إلى اختيار هذا البلد من أجل تنفيذ مشاريعهم.
وأضاف أن دولة قطر تولي أهمية بقطاع التعليم وهو ما ساهم في خلق جيل ثان يحظى بفرصة التعليم على أفضل مستوى.
وشارك في الجلسة السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال والذي أشاد بأهمية المنتدى “من أجل السعي نحو تنويع الاقتصاد القطري والذي بات جزءا أساسيا من السياسة الحكومية”.
وتحدث في الجلسة أيضا عمر الفرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة الفرحان والذي قال: “نقدر ونثمن الخدمات التي يمكن أن تقدمها المملكة المتحدة ونسعى إلى إيجاد الفرص المشتركة لتطوير العلاقات المشتركة”.

أخبار مشابهة