رياضة

صدارة الهدافين تبقى على حالها بغياب العربي وبونجاح للمشاركة في كأس أمم إفريقيا

السبت ٠٧ يناير ٢٠١٧ -
QNA_CAF_02112015
-

ألقت بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الجابون في يناير الجاري بظلالها على الهدافين في الدوري القطري لهذا الموسم، لتجمد البطولة القارية السباق بين الهدافين في الجولة الـ14 من الدوري القطري، بعد غياب اثنين من أبرز الهدافين: المغربي يوسف العربي مهاجم لخويا، والجزائري بغداد بونجاح لاعب السد، نتيجة ارتباطهما بمنتخبي بلادهما اللذين يستعدان للبطولة.
ورغم غياب العربي عن مباراة معيذر التي انتهت بفوز لخويا بنتيجة 3-1، إلا أن المهاجم احتفظ بمركزه في قمة جدول الهدافين برصيد 17 هدفا.
وظل بونجاح في المركز الثاني بـ 15 هدفا، واستطاع فريقه السد الفوز بصعوبة على الخريطيات بهدف، في ظل غياب مهاجميه سواء النجم الجزائري، أو حسن الهيدوس، وخلفان إبراهيم للإصابة.
ولم يستغل البرازيلي رومارينيو، مهاجم الجيش، غياب العربي وبونجاح عن هذه الجولة، فقد جمد رصيده 10 أهداف في المركز الثالث. وغاب اللاعب عن الظهور التهديفي في مباراة فريقه مع الوكرة التي انتهت بالتعادل السلبي.
وشهدت بورصة الهدافين تواجد 5 لاعبين، سجل كل منهم 8 أهداف، مما يعني دخلوهم خط المنافسة، حتى لو كان من بعيد في المرحلة الحالية، ولكن تبقى حظوظهم قائمة في التواجد في ظل الغياب المنتظر لكل من العربي وبونجاح في الفترة المقبلة.
واللاعبون الخمسة هم: الكوري الجنوبي نام تاي هي، لاعب لخويا الذي نجح في تسجيل هدف خلال هذه الجولة في مباراة فريقه مع معيذر، والسنغالي يانيك ساجبو، مهاجم أم صلال الذي أحرز هدفا لفريقه في مرمى الخور، والأوزبكي ساردار راشيدوف، لاعب الجيش، والكونغولي ندومبي موبيلي، مهاجم الأهلي، والسلوفاكي فلادييمر فايس، لاعب الغرافة، علما بأن آخر ثلاثة لاعبين لم يسجلوا في هذه الجولة.

أخبار مشابهة