رياضة

فضية لقطر في ختام بطولة الخليج للدراجات

الأحد ١٩ مارس ٢٠١٧ -
QNA_Cycling_Championship_17032017-(1)
-

حصد المنتخب القطري الميدالية الفضية في سباق الفردي العام الذي أقيم يوم الجمعة في ختام منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الثامنة عشر للكبار والشباب والتاسعة عشر للناشئين للطريق التي أقيمت في الدوحة على مدار أربعة أيام.
وجاءت الفضية عبر الدراج موسى خلفان الذي احتل المركز الثاني بفارق 33 ثانية فقط عن الدراج الإماراتي ماجد البلوشي صاحب الميدالية الذهبية الذي احتل المركز الأول بعدما سجل زمنا قدره 2.48.10 ساعة بمعدل سرعة بلغ 41 كيلو مترا في الساعة.
واحتل المركز الثالث في السباق الذي تكون من أربع مراحل متتالية بمسافة إجمالية بلغت 512 كيلو مترا، الدراج الكويتي عبدالهادي العجمي الذي حقق الميدالية البرونزية الثانية لبلاده في البطولة.
وعلى صعيد ترتيب الفرق للفردي، احتل المنتخب الإماراتي المركز الأول بزمن إجمالي قدره 8.25.50 ساعة، متفوقا بفارق 13 دقيقة كاملة على أقرب منافسيه المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي 8.38,50 ساعة.
من جانبه، أعرب جمال عبداللطيف الكواري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة على المستويين التنظيمي والفني، لافتا إلى إشادة جميع الوفود بحسن الضيافة واحترافية التنظيم.
وقال الكواري ، في تصريح صحفي، إن السباقات جرت في جو غاية في التميز ولم يحدث ما يعكر صفو المشاركين ، مشيرا إلى حسن التخطيط وتدارك مجريات الاحداث خلال السباقات، فضلا عن ما سبقها من ترتيبات كبيرة من جميع اللجان العاملة في البطولة منذ توافد المنتخبات الخليجية وحتى ختام البطولة.
ورأى أن المنتخب القطري الذي خرج من البطولة بميدالية فضية واحدة، يسير في الطريق الصحيح خاصة إنه يمر في الوقت الحالي بمرحلة إعادة ترتيب الأوراق وبناء عناصر جديدة تدافع عن ألوان المنتخب بقوة في مختلف الاستحقاقات المقبلة.
ووجه رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشكر والتقدير إلى جميع العاملين والقائمين على إنجاح هذا الحدث، وفي مقدمتهم اللجان العاملة المختلفة وكذلك الوزارات المختلفة التي ساهمت في إخراج البطولة بصورة آمنة.

قنا

أخبار مشابهة