نشاطات

مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق ورشة التمثيل الموجهة للشباب

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ -
QNA-DFI-27032017
-

قامت مؤسسة الدوحة للأفلام باطلاق ورشة التمثيل الموجهة للشباب وتستمر إلى 10 مايو المقبل.
وتأتي هذه الورشة، بعد اختتام النسخة الثالثة من برنامج قمرة السينمائي لدعم وتعزيز الجيل القادم من المواهب السينمائية.
وتهدف مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال هذه الورشة، الإجابة على مجموعة من التساؤلات ككيفية إطلاق العنان للإبداع واستخدام السينما كوسيلة للتعبير عن حياة أشخاص آخرين قد يكونون أبعد ما يكون عن شخصية صانع الأفلام أو ظروفه التي عايشها.
ومن المرتقب أن تركز الورشة على التمثيل الارتجالي، حيث سوف يطلب من المشاركين خوض بعض التجارب التمثيلية خلال الورشة دون الاعتماد على أي نص أو إرشادات معدّة سلفا، مما يساعدهم على تعزيز إبداعاتهم ومهارات الاستماع وتطوير مخيلتهم وقدراتهم على مشاركة أفكارهم ومواهبهم مع الآخرين، فضلا عن تعزيز درايتهم بأجسادهم وكيفية ضبط حركاتهم أثناء تأدية الشخصيات.
وسوف يتم تقسيم الورشة على سبعة أسابيع، حيث يتم تخصيص كل أسبوع لمحور معين حيث سيركز الأسبوع الأول على كيفية التعبير عن الذات والتواصل مع الآخر، وخلال الأسبوع الثاني، سيكون مخصصا للصوت والتركيز والتمثيل بالأغراض. في حين أن الأسبوع الثالث سيكون محوره “أدوات تحرير الممثل” بتجسيد حالات درامية (الحزن، السعادة، القلق وغيرها) وضبط مجال أدائهم الصوتي والتعرف على أدوات تحرير الممثل ومعايشة حالة الاستمتاع بأداء الشخصية، بالإضافة إلى التركيز على أهمية نطق الكلمات وتنويع التفوه بها للتعبير عن المشاعر المختلفة التي تمر بها الشخصية من مشهد لآخر.
ويخصص الأسبوع الرابع لتركيز ما سبق من معلومات، لتخصص الأسابيع المتبقية للتمثيل للكاميرا.

أخبار مشابهة