نشاطات

وزارة الصحة تشارك في اجتماع عربي خاص بالإنذار السريع

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠١٧ -
-

شاركت وزارة الصحة العامة في أعمال الاجتماع الثاني لفريق المبادرة العربية الخاصة بالإنذار السريع الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان على مدار يومين.
وذكر بيان صحفي للوزارة أن الاجتماع جاء ضمن الجهود الهادفة إلى تحقيق التكامل العربي في مجال سلامة الغذاء من خلال عدد من المبادرات التي تبنتها الأمانة التنفيذية للمبادرة العربية لسلامة الغذاء وتسهيل التجارة بجامعة الدول العربية.
وقدم السيد خالد السليطي رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية بوزارة الصحة العامة، خلال الاجتماع، ورقة عمل عن النظام الخليجي للإنذار السريع تضمنت مقترحا قطريا بتوسيع نطاق النظام الخليجي ليشكل نواة لنظام عربي شامل للإنذار السريع يعنى بتبادل المعلومات عن مخاطر الأغذية العابرة للحدود.
وصدر عن الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن عدة دول عربية إضافة إلى خبراء عالميين في مجال سلامة الغذاء، عدد من التوصيات الهامة منها ضرورة متابعة الجهود من أجل تنسيق ومواءمة نظم الرقابة على الغذاء في المجالات المختلفة بما يحقق أعلى مستوى ممكن لسلامة الغذاء ويسهل حركة التجارة البينية والخارجية.
يذكر أن المبادرة العربية لسلامة الغذاء وتسهيل التجارة تتضمن العديد من المبادرات في مجال توحيد المواصفات وتحليل المخاطر وتوحيد الشهادات، بالإضافة إلى الإنذار السريع.

أخبار مشابهة